الطريق البديل

أمين مساعد “مستقبل وطن” بالجيزة: يوم الشهيد مناسبة مهمة لتحية من يضحون من أجلنا

Assistant Secretary of "The Future of a Nation" in Giza: Commemoration Day is an important occasion to greet those who sacrifice for us

0 122

كتب / مالك محمد

أكد هاني درويش، الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بمدينة الجيزة، ان يوم الشهيد ذكري سنوية ومناسبة عظيمة لتقديم التحية لشهداء الوطن علي كافة المستويات خاصة من شهداء المؤسسة العسكرية والشرطة المصرية الذين يبذلون قصاري جهدهم للحفاظ علي أمن الوطن داخليًا وخارجيًا ويضحون بأرواحهم في سبيل أمن وامان الشعب المصري.

ووجه “درويش”، التحية لشهداء الوطن بمناسبة ذكرى «يوم الشهيد»، مؤكدا أن قوات الأمن سواء القوات المسلحة أو الداخلية قدموا ولا زالوا يقدمون العديد من التضحيات في سبيل حماية الوطن والحفاظ على مواطنيه، كما وجه التحية بشكل خاص لشهداء محافظة الجيزة، موضحًا أن مدينة الجيزة قدمت العديد من الشهداء ابرزهم الشهيدين، اللواء طارق المرجاوي رئيس مباحث قطاع أمن جنوب الجيزة، والمقدم محمد فوزي الحوفي بقطاع الأمن الوطني، كاشفًا أن أمانة الحزب بمدينة الجيزة بصدد عمل بنارت كبيرة تخليداً لذكراهم.

وتحتفل مصر سنويًا بيوم الشهيد في يوم 9 مارس الذي أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

وأضاف “أمين مساعد الحزب بمدينة الجيزة”، أن التحية موصولة لشهداء الجيش الأبيض من الفرق الطبية، الذين قدموا العديد من التضحيات أيضا خلال أزمة انتشار فيروس كورونا ولم يتاونوا عن أداء واجبهم تجاه المرضى ومصابي كورونا.

وشدد على أن يوم الشهيد يجسد تضحيات وعطاء القوات المسلحة والجيش الأبيض المستمرة، خاصة في أوقات الأزمات والحروب، منوها إلى التضحيات التي قدمها أبطال القوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب وإنقاذ مصر من قوى الشر والعناصر الإرهابية.

وأشار إلى أن جهود القوات المسلحة لم تقتصر على محاربة الإرهاب فقط بل امتد إلى البناء والتنمية بمساندة الدولة في إقامة المشروعات القومية والاقتصادية العملاقة، التي ساعدت على تعافي ودعم الاقتصاد المصري.

وقال “درويش”، إن الجيش المصرى يحظي بمكانة عظيمة واحترام شعبى ودولى لتاريخه العريق والوطنى داخليًا وخارجيًا، وكان وما زال قاطرة المجتمع نحو التنمية والتحديث والنهضة، وأفسد عبر التاريخ مخططات الخونة والمتآمرين لإسقاط الدولة المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.