الطريق البديل

وزير الإستخبارات الإسرائيلى يهاجم بايدن .. ويكشف عن إقتراب إتفاقيات تطبيع جديدة

The Israeli Minister of Intelligence attacks Biden ... and reveals new normalization agreements are approaching

0 202

كتب / مروان محمد

أكد إيلي كوهين, وزير الاستخبارات الإسرائيلي، الخميس, أن المنطقة نشهد تغييرا اقليميا، حيث أجرت تل أبيب اتفاقيات مع الامارات، المغرب، البحرين والسودان, مشيرا لوجود اتصال مع 6 أو 7 دول في إفريقيا، والخليج وشرق أسيا. دول إسلامية وعربية,مشيرا لتفهم تلك الدول, أن إسرائيل شريكتهم بالاستقرار الإقليمي، وشريك في تحالف أمني قوي وهام. مع إمكانيات اقتصادية غير مسبوقة.

وأضاف كوهين, خلال حواره فى قناة i24news الإسرائيلية, أن اتفاقية التجارة بين إسرائيل والامارات والبحرين، قد تصل لـ5 مليارات دولار، خلال سنوات قليلة، وذلك بما لا يشمل الاستثمارات والسياحة, مشيرا الى الدول التي تسعى إلى الأمن، والاستقرار، ورفاهية شعوبها، والإمكانيات الاقتصادية، تمر عبر (علاقات) مع دولة إسرائيل”، على حد زعمه.

وقال وزير الإستخبارات: “إن استمرت السياسة الأمريكية الحالية، فإننا بدون شك سنشهد مزيدا من اتفاقيات السلام”, موجها رسالة “حادة” إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قائلا: انظر إلى الـ12 سنة الماضية- الثماني سنوات في إدارة (باراك) أوباما لم تقد إلى إنجازات سياسية إقليمية، مقارنة بفترة الأربع سنوات للرئيس (دونالد) ترامب، كان هناك نشاط حازم ضد إيران.

وختم كوهين رسالته إلى الرئيس الأمريكي المنتخب: “رئيسك (يقصد أوباما حيث كان بايدن نائبا له) والأشخاص الذين عينتهم الآن لم يقوموا بشئ جيد للمنطقة خلال السنوات الثماني، على عكس الشخص الذي تكرهونه جميعا”، في إشارة إلى ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.