الطريق البديل

بالتزامن مع إنعقاد جلسة الكونجرس الأمريكى غداً .. قلق وترقب وعمدة واشنطن يطالب بتدخل البنتاجون

In conjunction with the convening of the American Congress tomorrow ... Anxiety and anticipation, and the Mayor of Washington calls for the intervention of the Pentagon.

0 243

كتب / آسر عبدالعزيز

مخاوف كبيرة من اندلاع موجة من العنف, الثلاثاء, بعدما أعلن  أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تنظيم مظاهرة قرب البيت الأبيض، غدا الأربعاء، وذلك بالتزامن مع مصادقة الكونغرس على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وكان عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكى, قد عبروا _بحسب وسائل إعلام أمريكية_ عن قلقهم من التواجد في واشنطن في 6 يناير، قاموا بتحذير الأميركيين خاصة من أصول أفريقية من التواجد في العاصمة خاصة قرب مكان المظاهرة، لاحتمال وقوع أعمال عنف، خاصة من قبل مجموعة “براود بويز”، التي سبق وكانت خلف عدد من عمليات الطعن في آخر مظاهرة مناصرة لترامب بالعاصمة.

ومن جانبه, طالبت عمدة العاصمة واشنطن, مورييل باوزر, البنتاغون بتحريك وحدات من الحرس الوطني لمساعدة الشرطة والأجهزة الأمنية الفيدرالية على مواجهة التظاهرات المرتقبة، الأربعاء، على هامش مصادقة الكونغرس على أصوات المجمع الانتخابي، والذي منح جو بايدن فوزا نهائيا في الانتخابات الرئاسية.

وأكد مسؤولون أن عمليات نشر قوات الحرس الوطني في واشنطن ومحيط البيت الأبيض والكونغرس ستبدأ منتصف يوم الثلاثاء، على ضوء تقارير أمنية تشير إلى أن التظاهرات التي دعا إليها ترامب قد تأخذ طابعا عنيفا يهدد المواطنين المحليين والمباني والممتلكات التجارية والخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.