الطريق البديل

عقب قبول مبادرة لوكاشينكو..مؤسس”فاغنر” يؤكد تحرك قواته عكس اتجاه موسكو..والكرملين يعلن إسقاط الدعاوى الجنائية ضده

0 539

كتبت / تسنيم محمد

 

 أعلن فاسيلي غولوبيف, حاكم مقاطعة روستوف الروسية, الاحد, مغادرة مقاتلون من شركة “فاغنر” العسكرية أراضي المقاطعة روستوف متوجهاً إلى معسكراته الميدانية.

واكدت تقارير لوكالة(RT) الروسية, عودة الهدوء إلى مدن جنوب روسيا، وذلك فى أعقاب الإعلان عن اتفاق الرئيس البيلاروسي ورئيس مجموعة “فاغنر”، بهدف تهدئة الأوضاع المتوترة بعدما أعلن ريس فاغنر العصيان المسلح.

وأضاف التقرير, أن مقاتلو مجموعة فاغنر العسكرية الموجودون في روستوف, والذين استولوا فى وقت سابق على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مقاطعة روستوف على نهر الدون, قد تنفسوا الصعداء، وشعروا بالارتياح بعدما تم إخطارهم بالاتفاقيات بين بريغوجين ولوكاشينكو.

وكان لوكاشينكو, رئيس بيلاروس، قبول يفغيني بريغوجين, مؤسس مجموعة “فاغنر”، اقتراحه بشأن وقف تحركات مسلحي المجموعة في روسيا، واتخاذ مزيد من الخطوات لتهدئة التوترات.

فيما أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين, نية السلطات الروسية إسقاط الدعوى الجنائية ضد مؤسس شركة “فاغنر” العسكرية، مؤكدا أن الأخير “سيغادر إلى بيلاروس”.

أكدت تقارير إعلامية روسية منذ قليل, إعلان بريغوجين،  وقف تحرك قواته باتجاه العاصمة موسكو، مؤكداً أنها استدارت وتغادر الآن في الاتجاه المعاكس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.