الطريق البديل

“صيدلى أقوي – أكثر تطوراً” .. إنعقاد مؤتمر”PHocus” للعام الثانى على التوالى

0 213

كتب / فهمى عيسى

تحت شعار (PHocus, Unleash Your PHutere), الثلاثاء, إنعقد المؤتمر السنوى الثانى على التوالى”PHocus”, لطلاب كليات الصيدلة فى مصر بجامعة الأزهر بأسيوط, منتصف نوفمبر الماضى بمشاركة 37 كلية صيدلة علي مستوي الجمهورية.

 بحضور كلا من ا.د..محمد أنور عميد كلية صيدلة أسيوط, و د.محمد رمضان رئيس قسم الكيمياء العضوية. و د.عادل جابر رئيس قسم علم الأدوية, ونخية من هيئة التدريس بالكلية.
ونظم المؤتمر مجموعة من ورش العمل فى مجالات الصيدلة الإكلينيكية و الصيدلة الصناعية, و مجموعة من المحاضرات لتنمية المهارات الذاتية ومهارات التواصل العلمي لدي الطالب الصيدلي.
ونظرا لجائحة كورونا, فقد تم شرح محاضرة عن الجهاز التنفسي وعلاقته بفيروس Covid19,تستهدف زيادة وعى طلبة الصيدلة وعي بطرق التعامل مع الوضع.
كما نظم مسابقة في مجالي الصيدلة الاكلينيكية, والصيدلية الصناعية, وتم التحضير لها من خلال ورش عمل لتأهيل المشاركين للمسابقة النهائية التي يعقدها الاتحاد EPSF.
و وكان الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة EPSF, قد قرر العام الماضي إنشاء حدث سنوي تحت مسمي PHocus, يهتم بتطوير الطالب الصيدلي, ليتمكن من مجاراة سوق العمل.
جدير بالذكر, أن الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF منظمة غير ربحية و غير سياسية تضم 37 مكتب محلى فى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية و تضم 5000 طالب و طالبة صيدلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.