الطريق البديل

شوقى يدرس تقنين أوضاع (التوك توك)..ويقرر زيادة سيارات الأجرة داخل البحيرة

0 642

كتب / معتز القط -أمل الجويلي

 

قرر اللواء محمد شوقى, سكرتير عام محافظة البحيرة,  إتخاذ الإجراءات اللازمة, لترخيص وتقنين مركبات نقل داخل محافظة البحيرة للربط بين القرى والمدن داخل المحافظة.

وكان شوقى, قد عقد إجتماعاً بعدد من رؤساء الوحدات المحلية المعنية, واللواء عبد المنعم السبيعي, المدير التنفيذي لمشروع المواقف بالمحافظة, وأعضاء اللجنة العليا للمواقف والقيادات التنفيذية بالمحافظة, لتراخيص سيارات الأجرة ١٤ راكب داخل مراكز محافظة البحيرة لمواكبة الزيادة السكانية.

تم الموافقة على ترخيص ٤ سيارات أجرة ١٤ راكب لفتح خط (شبراخيت -طنطا), لخدمة أبناء مركز شبراخيت المترددين على جامعة طنطا, مع إتخاذ الإجراءات الازمة والتنسيق بين الوحدات المحلية وإدارة مرور البحيرة ومشروع المواقف والرقابة والمتابعة، لعمل حملات مكبرة بجميع مدن ومراكز المحافظة.

وشدد شوقى على ضرورة, تقنين أوضاع المركبات ثلاثية العجلات “التوك توك” وزيادة أعداد المرخص منها، والتوسع فى أعداد سيارات خط البستان الدلنجات لخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلبة المترددين على معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية.

وكان السكرتير العام, قد وجه بضرورة دراسة الطلبات المقدمة من المواطنين, ورؤساء الوحدات المحلية لإحلال وتجديد عدد من السيارات, أو الشروع فى ترخيص عدد آخر منها على الخطوط, التي تعاني من العجر وفتح خطوط جديدة، مع تكليف إدارة المرور وإدارة الأزمات ومشروع المواقف والشئون القانونية بتشكيل لجنة تنسيقية للنظر فى هذه الموضوعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.