الطريق البديل

شعبة الاستثمار تشيد بالمشروعات القومية .. و الشريف يكشف تأثيراتها الإيجابية على السوق العقارى

The Investment Division praises national projects. Al-Sharif reveals its positive effects on the real estate market

0 286

كتب / مالك محمد

أكد وائل الشريف، عضو شعبة الاستثمار العقاري والمقاولات بغرفة الجيزة التجارية، أهمية المشروعات القومية التي تطلقها الدولة، وأثرت بشكل مباشر علي السوق العقاري كالمدن الذكية الحديثة ومنها العاصمة الإدارية، العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، فضلًا عن مشروعات البنى التحتية.

وأشار “الشريف”، إلى أهمية تلك المشرعات القومية التي ساعدت علي زيادة حركة السوق العقاري من خلال البرامج التمويلية المختلفة، التي تطلقها الدولة من حين لأخر وآخرها المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة ٣٪ لمحدودي ومتوسطي الدخل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى البنك المركزى ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.

وأوضح وائل الشريف، أن المشاريع الجديدة تساهم في جذب مزيد من الاستثمارات كما ستوفر العديد من فرص العمل الحقيقية فى مختلف القطاعات، وتساعد الفئات محدودى ومتوسطى الدخل على تملك الوحدات السكنية.

وأكد “عضو الشعبة”، أن مبادرات التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي، ساهم بشكل كبير في تحريك السوق العقاري، لأن ما أطلقته الدولة من مشروعات تنموية ساعد علي جذب المستثمرين العقاريين الأجانب والراغبين في التملك في تلك المدن الحديثة.

ولفت إلى استثمار الدولة في البنية التحتية من طرق ومواصلات ومرافق (صرف صحي، غاز، كهرباء، ومياة) فهذه مقومات أساسية للتنمية، موضحا أن ما تقوم به الدولة من شبكة طرق ومواصلات الأن إنجاز غير مسبوق، لاسيما أنه ساهم في تسهيل حركة ساكني المناطق العمرانية الحديثة في التحرك إلى عملهم بكل سهوله ويسر في مدة قصيرة مما يوفر في الوقت والمجهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.