الطريق البديل

بوتين يشيد بالعلاقات الروسية المصرية ويشدد:العالم يجب أن يكون متعدد الأقطاب

0 102

كتبت / بوسى محمد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الثلاثاء،”ننظر إلى مصر على أنها أحد أهم شركاء روسيا في المنطقة الإفريقية والعالم العربي، ونحن على تواصل دائما مع الرئيس عبدالفتاح السيسى, مؤكدا أن العلاقات الجيدة مع  مصر, تسمح بتطوير الشراكة معها، ونحن نعمل على إنجاز مشروعات كبيرة للتعاون معها، مثل بناء محطة الطاقة النووية في الضبعة, وإنشاء منطقة تجارية روسية في السويس”.

وأضاف بوتين، خلال استقباله لسفراء جدد, “أن بلاده تعمل على دعم استقرار ليبيا, والحفاظ على وحدة أراضيها، موضحا حرص موسكو واهتمامها للتعاون معها، وأنها ان تتوانى فى تقديم المساهمات في محاولة منها لإيجاد حلول للتحديات الحديثة، وعلى هذا النهج ستستمر روسيا”.

وأشار الرئيس الروسى, “أنه لا يمكن القبول بمحاولات الهيمنة الدولية التي تقوم بها بعض الأطراف.. فالعالم الان يجب أن يكون متعدد الأقطاب ويعتمد على القانون الدولي”, موضحا “أن هذا المهيمن حصل على نتيجته لفترة طويلة، لكن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية وهذه الأحداث نفسها نشهدها في أوكرانيا”.

وختم بالقول: “ولكي يصحح وضعه، يحاول هذه المهيمن فرض عقوبات غير قانونية، ومن يقوم بهذا الأمر سيرى أن تصرفاتهم تؤدي إلى نتائج عكسية عليهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.