الطريق البديل

بسبب العنصرية .. “باشاك شهير” ينسحب من لقاء “باريس جيرمان” بعد 23 دقيقة

0 145

كتب مروان محمد

قرر فريق الكرة التركى باشاك شهير, الأربعاء, الإنسحاب من مواجهة فريق باريس سان جيرمان بعد 23 دقيقة فقط من بدء اللقاء, ضمن فاعليات الجولة السادسة للمجوعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا, اعتراضا على ما وصفوه بالعنصرية ضد المدرب المساعد بجهازهم الفني.

وكانت الدقيقة 17 من الشوط الأول، قد شهدت مشادة, توجه على أثرها حكم الساحة إلى الحكم الرابع ليسأله من يستحق الطرد، ليرد عليه الحكم الرابع أنه “هذا الفتى الأسود” مشيرا إلى بيير أشلي ويبو، مهاجم منتخب الكاميرون السابق، والمدرب المساعد بالجهاز الفني لباشاك شهير.

وهو ما أدى لاانفعال الجهاز الفني للفريق التركي بعد تلك الكلمات، ونقلت الكاميرات حديثا غاضبا للمهاجم السنغالي ديمبا با، وهو يلوم الحكم الرابع، قائلا “لماذا تصفه بالفتى الزنجي، هل تنادي أحد بهذا الفتى الأبيض، لماذا تصفه بالأسود؟! لماذا تنادي الإنسان بلون بشرته”, ليقرر لاعبو باشاك شهير مغادرة الملعب وعدم استكمال المباراة.

ولاقى موقف لفريق باشاك شهير, دعم فريق باريس سان جيرمان, حيث إنتقد ما فعل الحكم الرابع، ليهاجمه لاعب الفريق كليان مبابي قائلا: “لا يمكن أن نلعب في ظل وجود هذا الشخص”، إشارة للحكم الرابع الذي وجه الإساءة العنصرية لبيير ويبو, وتسائل غاضبا برسنيل كيمبيمبي مدافع بي إس جي، قائلا، “هل الحكم الرابع جاد فيما قاله؟ نحن نتقدم للأمام أم نتراجع”.

وغرد النادي التركي على حسابه على موقع التواصل الإجتماعى تويتر “لاعبونا يقررون عدم العودة بعدما تعرض مساعد مدربنا بيير ويبو لإساءة عنصرية من الحكم الرابع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.