الطريق البديل

المتحدث الرسمى ينشر بيانا للقوات المسلحة عن عمليات دحر الإرهاب

القوات الجوية تدمر 437 مخزنا للمواد المتفجرة

0 239

كتب / مروان محمد

نشر المتحدث الرسمى للقوات المسلحة, الثلاثاء, بيانا يوضح ما تحقق من نجاحات فى حملتها ضد الإرهاب, خلال الفترة من الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر,جاء فيه :

أولا: تمكنت القوات الجوية من تدمير (437) وكراً وملجأً ومخزن للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر ، و مقتل (25) فرد تكفيرى شديدى الخطورة .

ثانيا: تدمير عدد(6) عربات دفع رباعى مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

ثالثا: قتل (15)  تكفيرى شديدى الخطورة, خلال مجموعة من العمليات النوعية.

رابعا:  ضبط 3 بنادق ألية و بندقية قناصة و عدد7 خزنة ، ونضارة ميدان و جهاز لاسلكى تستخدمة العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر .

خامسا: إكتشاف وتدمير 159 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية, و (32) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية .

سادسا: القبض على عدد 12 فرد تكفيرى تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأكد أن القوات البحرية تواصل جهودها, فى تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة ، وتأمين الأهداف الحيوية فى المياة الإقليمية المصرية فى البحريين الأحمر والمتوسط .

وأشار, لنجاح القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربة إستباقية لعناصر إرهابية وذلك من خلال رصد و إستهداف
و تدمير عدد (21) عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها إختراق الحدود الغربية .

وفى سياق متصل كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كافة الإتجاهات و المعابر الحدودية مما أسفر عن ضبط (149) الف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط عدد (7) بندقية مختلفة الأعيرة وعدد (160) خزنة أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة والقبض على (1448) فرد حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية ، وضبط عدد (39) عربة دفع رباعى أثناء محاولاتها إختراق الحدود ، وضبط وتدمير عدد (5) أنفاق على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى .

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على (56) مزرعة بانجو بإجمالى (66) فدان ، و(90) مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالى (101) فدان .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة (2) ضابط و (4) ضابط صف وجندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .

وتؤكد القوات المسلحة على إستمرار جهودها للقضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.