الطريق البديل

أرنولد شوارزينجر يصف ترامب بالـ(رئيس الفاشل) و أنصاره بـ(النازيين)

Arnold Schwarzenegger calls Trump a failed president and his supporters a Nazi

0 247

كتب / مروان محمد

قال أرنولد شوارزنيجر, أسطورة كمال الأجسام و هوليوود فى القرن العشرين, وحاكم كاليفورنيا السابق, الإثنين, إن مقتحمي مقر الكونغرس الأميركي من أنصار دونالد ترامب هم”النازيين”، واصفا الرئيس المنتهية ولايته ترامب بـ”الزعيم الفاشل”.

 وأضاف شوارزينجر, خلال فيديو بث على حساباته على مواقع التواصل الإجتماعى, الأحد، إن “ترامب سيسجل في التاريخ باعتباره أسوأ رئيس على الإطلاق , واصفا ليلة الأربعاء, بأنها كانت ليلة الزجاج المكسور في الولايات المتحدة، في إشارة إلى أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، مقر مجلسي الشيوخ والنواب.

واستخدم شوارزنيغر تعبير “ليلة الزجاج المكسور” لتشبيه ما حدث بتخريب النازيين في ألمانيا والنمسا لمنازل اليهود ومدارسهم وشركاتهم عام 1938( أرنولد تعود أصوله لدولة النمسا).

وأضاف أرنولد المنتمى للحزب الجمهورى: “لكن الغوغاء لم يكتفوا بتحطيم نوافذ مبنى الكابيتول، بل حطموا الأفكار التي أخذناها كأمر مسلم به. لقد دهسوا المبادئ التي تأسست عليها بلادنا”, مشبها جماعة “براود بويز” الأميركية اليمينية المتطرفة بالنازيين، علما أنه تم القبض على بعضهم في واشنطن قبل وبعد أعمال الشغب.

ودعا شوارزنيغر إلى الوحدة الوطنية، وتعهد بدعم الرئيس المنتخب جو بايدن بعد تصديق أعضاء الكونجرس على نتائج الانتخابات التي أقرت فوزه, موجها رسالة للمتظاهرين أنصار ترامب قائلا: “لهؤلاء الذين يعتقدون أنهم يستطيعون تعطيل دستور الولايات المتحدة، اعرفوا هذا: لن تفوزوا أبدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.